الأخبار و التقارير الإعلامية

رغبة في رفع مستوى موظفي الجمعية، بر سنابس تنظم محاضرة في مجال البحث الاجتماعي

اللجنة الإعلامية

استضافت جمعية البرّ الخيرية بسنابس الباحثة الاجتماعية بمكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف زهراء يوسف آل خواهر، لتنفيذ ورشة عمل "أساسيات البحث الاجتماعي في المؤسسات الخيرية" يوم الخميس ١٥ ذي القعدة ١٤٤٥هـ، في مقر الجمعية بسنابس، واستهدفت أعضاء مجلس إدارة الجمعية، وموظفي وموظفات الجمعية. 

ونفذت الورشة بهدف تعزيز التعاون المشترك بين جمعية البر الخيرية، ومكتب الضمان الاجتماعي وتبادل المهارات البحثية التي تصقل مهارات الأعضاء والعاملين والعاملات في الجمعية بمجال البحث الاجتماعي، ومواكبة التغييرات التغيرات في إجراءات البحث عن المستفيدين والمستفيدات، ويكون لها عائدًا بتقليل الجهد والوقت في بحث الحالات وبصورة أكثر احترافية.  

استهلت الورشة بكلمة ترحيبة من رئيس جمعية البر الخيرية حسين أبو سرير للباحثة آل خواهر، مؤكدًا على حرص الجمعية على مد جسور التواصل بين الجمعية ومكتب الضمان الاجتماعي، مع توحيد الأهداف فيما بينهم، والمساهمة بتقديم خدمة اجتماعية متكاملة للمستفيدين و المستفيدات. 

من جانبها ركزت آل خواهر على أهمية إلمام الباحث الاجتماعي بالقواعد الأساسية لفنيات البحث الاجتماعي لحالات المستفيدين والمستفيدات من الجمعيات والمؤسسات الخيرية، وتعزز ذلك باكتساب المهارات الشخصية التي تقوده إلى التميز المهني، ضمن مهامه داخل المنشأة، وخلال بحثه الميداني للحالات التي يتعامل معها.  

وأشارت إلى الدور الذي تقوم به الجمعيات الخيرية في تنمية المجتمع ويكون بعدة مبادرات مجتمعية؛ هي السعي إلى ترقية النشاطات الفكرية والثقافية، توعية الشباب وتعريفهم بمفاهيم الحياة، وكذلك تأهيل ذوي الإعاقة في المجتمع، متحدثةً عن أهم القواعد والأساسيات التي تقوم على البحث الاجتماعي وهئ؛ السرية التامة، المصداقية، الدقة، والشمولية. 

وتحدثت في الورشة عن عدة محاور منها؛ الصفات الشخصية والعملية التي يتحلى بها الباحث الاجتماعي، و القواعد التطورية التي يعتمد الباحث الاجتماعي عليها ، منوهةً إلى أن البحث الاجتماعي يكون أما للوصول للحالات المستهدفة، أو التحقق من الحالات المتقدمة، ويمكن تطبيق ذلك بطريقة مكتبية أو البحث الميداني. 

اختتمت الورشة بتوجيه الشكر من إدارة الجمعية و تقديم التكريم من رئيس الجمعية حسين أبو سرير وعضو  مجلس الإدارة حكيمة الراشد لإدارة مكتب الضمان الاجتماعي بالقطيف،وللباحثة آل خواهر على تقديمها الورشة التي أثرت معلومات الجميع.
البوم الصور
رغبة في رفع مستوى موظفي الجمعية، بر سنابس تنظم محاضرة في مجال البحث الاجتماعي
تبرع سريع